شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
عضو تنظيمى
عضو تنظيمى
النقاط المكتسبه النقاط المكتسبه : 5051



تحيا جمهوريه مصر العربيه

انثى

عدد الرسائل : 1701
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
الشعبيه : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

icon2 بعد القصاص ..(اقتراح) بالتفاصيل للبطولة المحلية تحت مسمى دوري كأس الشهداء!!

في الثلاثاء فبراير 21, 2012 10:47 am
بعد القصاص ..(اقتراح) بالتفاصيل للبطولة المحلية تحت مسمى دوري كأس الشهداء!!


كتبه : شـــادي ألمــاظ فى الثلاثاء 21 فبراير 2012, 14:27

بعد القصاص من القتلة والمجرمين أولاً .. بعد القصاص من القتلة والمجرمين أولاً.. بعد القصاص من القتلة والمجرمين أولاً إن شاء الله ..أقترح على الاتحاد المصري لكرة القدم شكل جديد لبطولة الدوري الممتاز تستكمل به البطولة هذا الموسم تحت مسمى "دوري كأس الشهداء".





ومن وجهة نظري أن هذا الاقتراح سوف يقلل من الخسائر الفادحة التي من المؤكد أن تخسرها جميع الأندية في حالة عدم استكمال البطولة المحلية هذا الموسم حيث تشير الأنباء أن الأندية سوف تخسر 100 مليون جنيه على الأقل في حالة عدم استكمال البطولة والتي من الصعب والمستحيل استكمالها لعدم الثقة في الوضع الأمني في الفترة الحالية !، بالإضافة إلى عدم وجود رغبة من عدد كبير من اللأندية واللاعبين لاستكمالها "عشان ملهومشي نفس بعد الكارثة الأخيرة" ، وخاصة لاعبو الأهلي بعد المشاهد البشعة التي شاهدوها.

فعودة البطولة في حالة استقرار الوضع الأمني وتحقيق حقوق الشهداء بنفس الشكل سوف يكون ممل ومحبط ولن يقدم أي إضافة للمنتخب الوطني بل سيؤدي إلى تلاحم المواسم القادمة والتي تعتبر الأهم في مسيرة المنتخب الذي يهدف إلى الوصول لمونديال البرازيل بعد عامين.

الأفضل بعد اعادة حقوق الشهداء أن شاء الله من وجهة نظري أو في حالة وجود نية باستكمال البطولة أن يتم اختصارها بهذا الشكل .. حيث تُجرى قرعة بين 18 فريق المتواجدين في البطولة وذلك بعد شطب المصري أو هبوطه للدرجة الأدنى:

1- يتم وضع أول أربع أندية في ترتيب الدوري الحالي على رؤوس مجموعات ثم تقسم باقي الفرق إلى 4 مستويات فتكون الفرق من المركز (الخامس حتى الثامن) بالمستوى الثاني، والفرق من (التاسع حتى الـ12) بالمستوى الثالث، والفرق من (الـ13 حتى الـ16) بالمستوى الرابع، والفريقان أصحاب المركزين الـ17 والـ18 بالمستوى الخامس والأخير.

2- يتم بعدها وضع 4 أندية في المجموعة الأولى ، والثانية على أن يتم وضع 5 أندية بالمجموعة الثالثة ،والرابعة وفقاً لتصنيف المستويات المذكور.

3- تتقابل جميع الأندية والتي بداخل كل مجموعة مع بعضها بنظام جولة واحدة ، على أن يتأهل اصحاب المركز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني من البطولة.

4- يتم اجراء البطولة في 3 مدن تحت اجراءات أمنية مشددة على أن تكون هذه المدن مثلاً هي القاهرة والأسكندرية والإسماعيلية.

5- بعد نهاية دوري المجموعات بالبطولة يصبح عدد الأندية 12 .. يلتقي أول المجموعة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، وثاني كل مجموعة مع ثاني المجموعة الأخرى بنظام خروج المغلوب.

6- يصبح بذلك بعد هذه الجولة عدد الأندية 6 يتم ايضاً اجراء قرعة بينهما بنظام خروج المغلوب ليصبح عدد الأندية 3.

7 – في النهاية يتم اجراء دورة بين الأندية الثلاثة بالنقاط يحصل خلالها صاحب المركز الأول على بطولة دوري كأس الشهداء.

كلمة آخيرة.. عودة بطولة الدوري مرتبط بشئ واحد هو إعادة حق الشهداء ، وعدم تحقيق ذلك يعني رفض عودة البطولة المحلية بأي شكل من الاشكال هذا الموسم بالرغم من أن ذلك سيؤثر للأسف على وضع مصر الاقتصادي والسياحي المنهار تلقائياً!!.


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى